أما قوله: حبلك على غاربك فمأخوذ من أن الرجل إذا خلى عن ناقته للرعي أو غيره أرخى حبلها و ألقاه على سنامها والعرب تتمثل بذلك كثيرا
أصل السحر فيما يقال، إخراج الباطل في صورة الحق.
الرضاع شرب اللبن من الضرع .... ثم صار كيف وصل اللبن إلى جوف الصبي رضاعا.
الخلع معروف في كلام العرب ، قال الشاعر يذكر النساء:
مولعات بهات هات فإن شفق عيش يوما أردن الخلاعا
إنما سمي ابن السبيل لأن السبيل الطريق، فنسب سالك السبيل إلى السبيل كأنه ابنه.
أصل الشغر للكلب، وهو أن يرفع إحدى رجليه ليبول، فكني بذلك عن هذا النكاح، وجعل له علما
عنفوان الشيء أوله
سمي المال مالا لأنه يميل إليه الناس بالقلوب
أصل السحر فيما يقال، إخراج الباطل في صورة الحق.
الرضاع شرب اللبن من الضرع .... ثم صار كيف وصل اللبن إلى جوف الصبي رضاعا.
الخلع معروف في كلام العرب ، قال الشاعر يذكر النساء:
مولعات بهات هات فإن شفق عيش يوما أردن الخلاعا
إنما سمي ابن السبيل لأن السبيل الطريق، فنسب سالك السبيل إلى السبيل كأنه ابنه.
أصل الشغر للكلب، وهو أن يرفع إحدى رجليه ليبول، فكني بذلك عن هذا النكاح، وجعل له علما
عنفوان الشيء أوله
سمي المال مالا لأنه يميل إليه الناس بالقلوب