ثمار الأوراق

ثمار الأوراق

منتدى تعليمي يهتم باللغة العربية علومها وآدابها.


    كيف أحمل الأشياء الثقيلة بطريقة صحيحة؟

    شاطر
    avatar
    أحمد
    إدارة ثمار الأوراق
    إدارة ثمار الأوراق

    عدد الرسائل : 16857
    الموقع : القاهرة
    نقاط : 39024
    تاريخ التسجيل : 17/09/2008

    كيف أحمل الأشياء الثقيلة بطريقة صحيحة؟

    مُساهمة من طرف أحمد في الإثنين فبراير 11, 2013 11:24 am

    أنا شاب عمرى 28 سنة أعمل أمين مخزن وطبيعة عملى أن أحمل أشياء متنوعة مثل كراتين ومعدات وبعض هذه الأشياء تكون ثقيلة أو كبيرة الحجم. فهل حمل هذه الأشياء فيه خطورة علىّ وكيف أتجنب أى مخاطر فى عملى؟



    يجيب الدكتور أسامة حفنى استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة قائلا، الكثير من الإصابات الخطيرة تحدث من الحمل الخاطئ، مثل الانزلاق الغضروفى أو الفقاري، الجروح، إصابات المفاصل وتمزق فى العضلات، وأحيانا كسور فى العظام، ولكن يجب أن نعلم أن طريقة الحمل هى التى تحدد مدى الخطورة التى يمكن أن نتعرض لها، ولذا أول نصيحة فى مثل هذه الحالة هى "فكر قبل أن تحمل" حيث إن التفكير لمدة ثوان أو دقائق معدودة قد يجنبك مخاطر كبيرة، يجب أن تفكر جيدا قبل أن تحاول الحمل، وتجيب على بعض الأسئلة الهامة مثل: هل وزن الحمل فى حدود قدرتى؟ هل هناك أماكن تسمح لى بالإمساك بشكل جيد بالحمل؟ هل الحمل به حواف حادة؟ هل حجم الحمل مناسب للحمل؟ هل يمكننى حمله بنفسى أم يجب الاستعانة بشخص آخر أو معدة مساعدة؟ هل الطريق الذى سأسلكه مع الحمل خالٍ من العوائق؟ هل هناك سوائل على الأرض ممكن أن تساعد على الانزلاق؟ هل ستقابلنى ممرات ضيقة أو أبواب؟ هل هذه الممرات أو الأبواب تسمح بمرورى مع الحمل؟ وأخيرا هل المكان الذى سأضع عليه الحمل مناسب من حيث الارتفاع أو المساحة لوضع الحمل عليه؟

    ويشير الدكتور أسامة إلى أن الإجابة على مثل هذه الأسئلة قبل البدء فى الحمل قد يجنبك العديد من المخاطر، فإذا وجدت بعد هذه الأسئلة أنه من المناسب الحمل، يجب عليك اتباع النصائح التالية أثناء الحمل:
    1. لا تنحن أبدا لحمل أى شىء مهما كان خفيفا أو صغيرا، وإنما عليك أن تثنى ركبتيك لتقترب من الحمل ثم تستخدم عضلات الرجلين لا الظهر فى الرفع.
    2. حافظ دائما أن يكون الحمل قريبا من الجسم، فإن بعد الحمل عن مركز ثقل الجسم يزيد من الضغط على فقرات الظهر أضعاف وزن الحمل.
    3. لا تحمل أى شىء يمكن أن يحجب رؤيتك للطريق.
    4. لا تلف أبدا باستخدام الجذع ولكن استخدم الرجلين فى اللف لتغيير الاتجاه.
    5. لا تنحن أبدا لوضع الحمل على الأرض وإنما أثنى ركبتيك للاقتراب بالحمل من الأرض.
    6. لا تحمل ولا تضع أى حمل على مكان أعلى من رأسك، استخدم سلم آمن للوصول إلى المكان المرتفع.


    _________________


    قناتي على موقع يوتيوب :
    https://www.youtube.com/channel/UCm8N-tHwIFM7hPnwtLrBMpg
    مدونتي:
    https://arabicfraed.blogspot.com.eg/

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 2:53 am