ثمار الأوراق

ثمار الأوراق

(ثمار الأوراق) : منتدى إسلامي / تعليمي / دعوي على عقيدة (أهل السنة و الجماعة) ، يهتم بنشر العلم الشرعي و العربية و التاريخ الإسلامي و كل ما ينفع المسلم


    الرد البليغ على منكرين التبليغ

    شاطر

    عادل العصيمي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    الرد البليغ على منكرين التبليغ

    مُساهمة من طرف عادل العصيمي في الأربعاء مارس 03, 2010 9:11 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم 
    الحمد الله رب العالمين وبه نستعين 
    والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعالمين 
    (الرد البليغ على منكرين التبليغ)
    والرد المنصف على منتقديها بجهل ونقل دون تمحيص
    اقول مستعينا بالله:-
    1. -يقيمها الميدان الدعوى الواسع وجهدهم مركز على كل بقعة في ارض الله، والتركيز اولا على رأس المال وهم المسلمين،، ثم بعد ذلك يتفكروا للارباح بدعوة غير المسلمين،، فاستقامة المسلم أكبر دعوة لغيره، وفاقد الشيء لا يعطية.
    2. لا نبي بعد المصطفى ولا أمه للدعوة غير امة الإسلام ونحن نيابة عنه ونؤدي رسالته عنه كما حمل رسائله ودعوته الصحابة الكرام للناس كافة، فهم لنا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم اسوة وقدوه،، وهذا سر مذاكرة قصص الصحابة يوميا للخارجين والمقيمين في المراكز الرئيسية والفرعية.
    3. نصاب التبليغ الشرعي آية قرآنية ( بلغوا عني ولو آية)والفاتحة بها 7 آيات وكثير من المسلمين لا يجيدون تلاوتها ومن زاد زاده الله، والبحر أوله قطرة.
    4. حتى الخارجون الجدد لا يحفظون العشر السور الأخير من القرآن ويعودون بعد الثلاثة الأيام وعندهم عزيمة للقران عظيمة وندم على ما فرطوا فيه.
    5. علم قليل عندهم لا ينكر ذلك فهم من هذا المجتمع الذي قل فيه العلم والعمل معاً الا من رحم الله وهذا حال الأمة بسبب ترك الدعوة التي بها تحي كل شعب الدين الحنيف ،، وبقلوب بريئة فيها الرحمة والعطف والشفقة،، 
    6. علم ولو كان علم نفر الجن الذين من جلسة واحدة مع القرآن عادوا لقومهم دعاه وقالوا لقومهم {قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ *يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ }الأحقاف30 و31.
    اليست دعوتهم دعوة ؟ بلا انها دعوة حق ذكرها الله على سبيل المدح.
    7. علم قليل ولو بعلم بعض الصحابة الذين بعد اسلامهم وبعد تعليمهم ( الإسعاف الأولي من العلم ) طلبوا من رسول الله ان يأذن لهم بالعودة لأقوامهم يدعوهم للإسلام فأذن لهم وعادوا دعاه دون اكتمال شرع الاسلام ،، واليوم شرعنا قد اكتمل ومع هذا ينكر عليهم من البعض .
    8. لا ينبغي لمسلم سبهم كما لا ينبغي لمسلم سب الديك لأنه في حديث خالد الجهني مرفوعا عند ابي داؤد لا تسبوا الديك فانه يوقظ لصلاة الصبح، الحديث ، والديك حيوان والتبليغي انسان مسلم يقوم بايقاض المسلمين وطرق ابواب منازلهم للدخول الى المساجد،
    بل يستقبلونهم بها ويهيئوا لهم الوضوء وحلقات العلم.
    9. وجماعة التبليغ ترجو من علماء وطلبة العلم من إخوانهم ان يعاملوهم معاملة الديوك خاصة وهم يوقظون المسلمون للصلاة ويقرعوا أبواب الغافلين ويرغبوهم للحضور لبيوت إذن الله ان ترفع ويذكر فيه اسمه. وان سالوهم عن حكم شرعي لا يعلمونه احالوهم للعلماء ، فالامة لا ينقصها العلماء والمعاهد ينقصها العمل وعلم الهدى والتقوى.
    وعلم مخافة الله، فالحلال بين والحرام بين.
    10. الصحابة كانوا أميون بنسبة 97% في وجه نظري القاصرة مع هذا لم يمنعهم ذلك من الدعوة الى الله والخروج ضمن السريا والغزوات أو الدعوة الانفرادية، وحمل رسائل النبي صلى الله عليه وسلم للملوك ورؤساء القبائل في الافاق.بل بلغوا الدين للنجاشي ، وللمدينة والديار والمناطق قبل اكتمال الوحي وقبل نزول الآية (لْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ) من الآية 3 المائدة.
    11. مع ذلك فهم يرغبون الناس في العلم وحلقات العلم النافعة في المساجد وفي بيوتنا الخاوية عن قال الله قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ،،وليست حلقات منفرة ومبدعة التى تزيد المرض وتفقد الأمل ، بل تعالج المرض باقصر الطرق وايسرها ، فانما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين ، وهذا هو سبب عزوفهم عن بعض الحلقات العلمية التي تروج للعيوب والأمراض لا تباشر العلاج بل تزيد من الأمراض ففهم الخصوم انهم يعزفون عن العلم النافع.
    12. يقولون لا تتسرعوا في مطالبة جماعة التبليغ في بيان ثمار الدعوة على الأمة والبشرية فنحن في مراحلنا إلف. باء. تاء. منها ، مع هذه القلة فالبركة مبشرة بالخير لا ينكرها منصف مع هذا فالسفر طويل والزاد قليل.
    13. وابشروا بنصر الله والتمكين ان كان فينا إيمان وعمل صالح وعبادة حقيقية لا (روتينية) وان الإيمان ان دخل صار زينة القلوب وأحب شيء لها وبالمقابل ابغض شيئا لها الكفر والفسوق والشرك والعصيان والتمرد على أوامر الله وسنة نبيه ، فدخول الايمان واليقين هو من الاولويات ثم بعد ذلك يسهل العمل بجميع الاحكام والسنن،، وهذه اصل اصيل في تربية الصحابة الكرام تناسها الناس.
    وهذا المراد من عموم الأمة بالنسبة التي يرتضيها الله جل جلالة. فهنالك ايمان موجود وايمان مطلوب ، فالله يريد منا الإيمان واليقين الذي طلب منا تحقيقه حتى ننال نصره وتأييده. 
    14. فعلينا بالعمل والثمار من عند الله وحده **.(... وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }آل عمران126
    15. -يزيدها المرجفون عليها والجاهلون بحالها عن كثب لا عن كتب وفتاوي الغير ، قوة الى قوتهم وكذا الجاهلون ذو الهمم الخافتة المقلدون لغيرهم لا الباحثون عن الحقيقة يتسرعون في وصفهم بالقبورين لقول فلان من الناس ، وما هم قبوريين ، وبالصوفية الخرافية ، وما هم بخرافيين بل واقعيين وهم بيننا ليلا نهارا،، يتهموهم ببغظ العلماء وينفروا منهم حاشا وكلا ان يكون هذا مسيرهم وخلقهم، فلا يكرهون شبابنا الذين تلطخوا بسبب غفلتنا عنهم وتقصيرنا بالخمر والمخدرات، فكيف يكرهون العلماء حملة العلم الشريف؟؟؟؟ 
    16. -الإخلاص رأس مالها وسبب نصرها وعظيم أثرها مع قلة في العدد والعدة، بل وقلة علم الفتوى فيهم لكن اكرر ان سُئلوا عن امر احالوهم لاهل العلم والذكر وسمعوا معهم حكم الله ورسوله في الامر.
    17. -العقيدة الصافية النقية صفة اتباعها ، وفطرة الله التي فطر الناس عليها،، دون تعمق الفلاسفة والمتفيهقون المتشدقون- فلا يدعون غير الله ولا يرجون رحمه غير رحمته ولا يستغيثون الا بالواحد الاحد لا زيد ولا عمرو بحمد الله ، ولو رأيناهم يستغيثون بقبر او ولي ليقربهم إلى الله زلفى ، لحاربناهم من الداخل قبل ان يأتي أحد من خارج الجماعة ليحارب معنا هذا الشرك. 
    18. -توحيد وعقيدة التي خالجت قلب بلال الحبشي وهو لا يعرف الصرف والنحو والبلاغة والمفعول من الفاعل مثل طلاب المدارس اليوم ، والعام والخاص والفصاحة والصرف. وعقيدة خالد بن الوليد الذي لم يكن يحفظ من القرآن الا القليل .
    19-يحبون ولاة الأمر ويحبون لهم ما يحبون لانفسهم ، والعلماء هم وكل من خرج معهم لان امة الرسول الخاتم لا تخلو من خير العلماء والأمراء وعامة الناس ولو كان مهنته كمهنة خباب بن الارت- والمرأة وإن كانت أمة من إماء مكة المكرمة مثل سمية ام ( عمار بن ياسر اليمني) رضي الله عنها أول شهيدة من الرجال والنساء في الإسلام فليس ديننا قبلي عنصري ، فدور الكل مطلوب والكل محتاج لذلك الدور سواء كان شريف او وضيع فاكرم الناس عند الله اتقاهم.
    20. -خطوات نبوية دعوية لا مبنية على الأهواء والجبايات والكل أموال الناس بالباطل. بل دعوة بالمال والنفس والافتقار لله ، من لم يكن معه مصروف الخروج فاليعمل ويكتسب وياتي بنفسه وماله، فان لم يجد فيشارك جماعة مسجده اعمال الدعوة، حتى يتوفر له المال.
    21. -يأخذون الناس بالرفق لا بالشدة والبيسر لا بالعسر ، وهذا من سر نجاحهم عملا بوصية الرسول الكريم.
    22. شعارهم -الرفق ما كان في أمر إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه، وبعض الناس يريدون منهم استخدام الشدة قبل الرفق، والا يتهمون ببعدهم عن السنة، 
    وكأن السنة عندهم هي الغلظة والشدة لا اللين والرفق ومخاطبة الناس حسب احوالهم وثقافتهم وعقولهم.
    23. وبالخطوات الأولى من الصفر تدرجا حتى درجة النجاح،، درج درج وعلى الله الفرج.فالذي يصلى اربعة فروض في وقتها وينام في صلاة الصبح كسلا ، خير ممن يترك الصلاة كليا لعدم صحيانه الصبح ، فدرجة 4 من خمسة خير من درجات طالب ياتي بصفر من خمسة.
    24. وبعض الناس يريدون اخذ الناس من نسبة الدين في حياتهم 90% ليكملوا الباقي فيعودون بهم الى أسفل ان خالجهم الكبر والتكبر على خلق الله، واحتقار جهود الآخرين ، فحسب المرء من الشر ان يحقر اخاه المسلم، حديث صحييح.
    25. -لا نعرف الصوفية إلا من تهمة الناقدون لهم نعم عرفنا فيهم الربانية والسنة من البداية وحتى النهاية ،، من دعاء الاستيقاظ عملا ومذاكرة وحتى قولهم باسمك اللهم وضعت جنبي وبك ارفعه حين الاستيقاظ ،، - ولم نلحظ عليهم خرافات ايا كان نوعها بل عملهم مبدد للخرافة التي خالجت مجتمعاتنا الاسلامية بالقعود والخنوع عن الدعوة ،وهو يعيشون بيننا وهم أهلنا وذوينا وقبل ما نطلع على رسالة الشيخ إنعام رحمه الله القائل: وليس في منهج التبليغ الدعوة للصوفية الممقوتة لا عربا ولا عجما لا صراحة ولا بالإشارة كما وضحها الشيخ إنعام الحسن رحمه الله بقلمه الشريف للشيخ سعد الحصين حفظه الله.
    26. -مشايخهم على قدر واسع من التقوى والعلم والرزانة والخلق الرفيع والتواضع، رفعهما الله بذلك عاليا، وجعل الله بين الاحباب الود والمحبة والتقدير لمشايخهم وبين عامة الناس ،، {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً } مريم96 ، وبعض الناس يريدون ان يسود بينهم الشقاق والعداوة ، والنزاع والاختلاف والتشرذم والتحذير من بعضهم البعض.
    كبار المشايخ ،، بعيدين عن اكل السحت والحرام ، حتى الهدايا ينفرون منها لمن يتوسع ببذل هدايا لهم، ولا يقبلوها الا في نطاق ضيق جدا حتى لا يخالفوا الهدي النبوي بقبول الهدية ، والامثلة الحية على ذلك عديده لا داعي للإسهاب في ذكرها. 
    27. -لا يسبون ولا يشتمون احد من المسلمين ولا يلعنون احد أو يفسقونه ولكنهم يجتهدون لتحصيل الصفات الإيمانية الكفيلة بإزالة فساد النفوس والقلوب لمن رغب فيها وبذل لها النفس والمال- لان نبيهم صلى الله عليه وسلم لم يكن لعانا ولا سخابا في الأسواق، وكان كما وصفه رب الارباب لين الجانب سهل التعامل ذو خلق عظيم.
    28. -إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما، ويدعو الله له ان يفهمه المقصد ، ولا يتسرعون بالرد القاسي عليه لماذا ؟؟؟ حتى يجعلوا بينهم وبينه خط رجعة ،، اما ان صار قسوة وشده وتكذيب له امام الملأ صعب طريق الرجعة والتعاون ،،، فلا يضيعون أوقاتهم في الجدال أو ينشغلون بما لا طائل منه وما لا يعنيهم، فالله خير ناصر ان كانوا اهلا له.
    والأمر للرسول الكريم بالصبر على ما يقول عنه كفار قريش ، واهجرهم هجرا جميلا ، اي بلا عتاب،، فكيف لا يصبر الدعاه على قول علماء من المسلمين الذين قد يكون نقل لهم عن الجماعة غير الصواب .
    29. -لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا- يمشون على الأرض هونا لا يحبون الظهور في وسائل الإعلام ولا يترددون على أبواب الملوك والرؤساء يبغون متاع الدنيا لهم أو لأحبابهم- هذا ما نلحظه عليهم دون مبالغة في القول. وان زاروا ولاة الامر وكبار الوزراء والتجار والوجهاء ، أو التقوا معهم فلأجل أن يكون لهم نصيب وافر في هذا الجهد المبارك بانفسهم اولا ،، لا بمجرد بذل الاموال فحسب ، فليس هدفهم المال هدفهم جوهر هذا الانسان.
    30. – الإرهاب والعنف والوقوع في الأبرياء مسلمون أو غيرهم خرجوا منه قولا وعملا وسلوكا بيد بيضاء من غير سؤ، رغم سعة ميدانهم وامتداد نشاطهم ولكنها التربية الرفيعة التي أخذوها بالصحبة والنصرة والملازمة وعدم انقطاع أهل المشورات أو الشورى عن مذاكره المشايخ الكبار التي تتم بانتظام من خلال الاجتماعات العامة ومن خلال التشكيل للمراكز العالمية والفرعية للخدمة واتحاد النهج في عموم العالم. وهذا سر الحفظ من الوقوع في الأفكار الهدامة،، فبالشورى والمشاورة ،، والتفقد الدوري للمشايخ لمراكز الدعوة ، وفرت عليهم متاعب لا حصر لها لجماعة امتدت جذورها طول الارض وعرضها بفضل من الواحد الاحد.
    3. فلا يلجا للإرهاب بكل أنواعه وإشكاله الممقوت إلا من فقد الأمل والرجاء من الأمة حكاما ومحكومين، وجماعة التبليغ لا يتسرب لها اليأس أبدا ويتطلعون كل يوم لمستقبل عظيم لهذا الجهد في كل مصر وعصر قادم، وبوادر الثمار ظاهرة لهم من خلال جماعة المسجد وفي الحي قبل الدول والدويلات.
    وكل ما صلحت القاعدة العريضه تكون هرم الدولة على قواعد ثابتة ، فجهدم على الاصل وهو المجتمع لا على الهرم فحسب ، مع ان الهرم مبني على الاساس وإلا سرعان ما ينهار مخلفاً فتنا لا حصر لها.
    32. -يعمرون للحياة الإسلامية الطيبة لا يهدمون إلا بناء الشيطان اللعين، بدعوة الحق التي تدمغ الباطل وتزهقه من الحي والقرية والبيوت أولا بالترتيب الصحيح. فلا ينظرون للقمم والمباهج ينظرون للقواعد والاساس الذي يحمل البناء بقوة كما هي نظرة الانبياء والمرسلين عليهم السلام ، فما سالوا الناس أجرا مادياً أو معنوياً.
    33. من وقع فيهم وشتمهم وسبهم وحذر منهم بجهل أو بعلم بدوافع الصفات الذميمة من حسد وحقد وتعرض مصالحه بالانهيار لم يردوا الصاع صاعين ولا حتى الصاع بالصاع ، صبروا واحتسبوا مع الدعاء للمخالف ان يفهمه الله الحقيقة
    فعدو اليوم صديق الغد، وجاهل اليوم عالم الغد،، وهذا سر قول الله جل جلاله لرسول الرحمة {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }فصلت34 
    وقوله {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ }المؤمنون96.
    34. -ان فرغوا من الدعوة نصبوا إقدامهم للصلاة ومناجاة الله في كل وقت وأوان،، {فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ }الشرح7.
    35. ان تعرضوا لعائق أو مشكلة حل هو {وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ }البقرة45
    36. -لا ينفرون الناس من الناس بل يرجون من كل مسلم ان يكون عاملا للإسلام ولو كان عامل بلدية أو مهما كان وضعه المهني أو القبلي في مجتمعه. وقد كان لتلك النظرة آثار ملموسة، وعلموا سر قول الله تعالى ( عبس وتولى أن جاءه الاعمى ....) قال في تفسير الجلالين (أن جاءه الأعمى) عبد الله بن أم مكتوم فقطعه عما هو مشغول به ممن يرجو إسلامه من اشراف قريش .
    37. يخرجون الصم والبكم دعاه معهم والموظفون الكبار والصغار والشيبة والشباب الفلاحون والأطباء واللمهندسين والطيارون وطلاب المدارس العصرية أو الدينية والضباط والصف والجنود في إجازاتهم السنوية أو الدورية دون ان تكون على حساب دوامهم الوظيفي أو دراساتهم العلمية.
    38. أسسوا مدارس ومعاهد متحركة تجتمع جميع شرائح المجتمع في تلك المدارس المتحركة ( جماعات خارجة لأوقات مختلفة) العالم يعلم الجاهل،، والقديم يعلم الجديد ولو كان حائز على الدكتوراه في فرع من العلوم يتعلم من القديم أساليب وأبواب حكمة لمخاطبة الناس ودعوتهم بأبسط العبارات وأسلمها وانفعها وإن لم يكن معه شهادة ابتدائي ، فيقر الدكتور بسلامتها ويعترف حقا بجهله لمثل هذه الفوائد الميدانية التي نالها ذلك الشخص من الميدان الدعوي والتطبيقي الميداني. 
    39. -وجهد النساء وخروجهن مع المحارم متقدم يوما فيوم وأثره بالغ وعظيم. خروج بضوابط الشرع المحكم ، فالمراة هي ام الداعي واخية واخته وهي ملاذ التربية واطول اقامة بين الاطفال من الرجال فينبغي الاعتناء بها ، لكن دون افراط او تفريط او يكن خروجهن كماً وكيفا مثل الرجال ، هنالك فروق جوهرية على اسس ضوابط الشرع ورفقا بالقوارير.
    40. يخرجون الرجال في الرياض وفي صحراء شيلي -وفي جبال اليمن والوعرة بالمال والنفس- ويخرجون في جزيرة مدغشقر وجزر القمر وغينيا وغانا ولوس انجلس.
    41. -دعمهم ونفقاتهم الوحيدة جيوبهم لا حكومة إسلامية أو غير إسلامية أو مؤسسات حكومية أو غير حكومية تمدهم وان أمدتهم أعادوا لها هباتها وعطاؤها مع الشكر والتقدير وبينوا لهم طريقها الحق وليس لها مجال أو حاجة في هذا الجهد المبارك.
    42. -فالدين يحتاج منا المال والنفس لا نأخذ له المال من مال ملوث أو غير ملوث فالله طيب لا يقبل إلا طيبا- والخروج مؤسس على النفس والمال والوقت والافتقار لله.
    43. تحركاتهم فيها من خصائص لغزوات والبعوث النبوية التي تمت في عهد النبوة ليخرجوا الناس من الظلمات الى النور بخروجهم الدعوي مع الفارق بين تضحيات الصحابة وتضحياتهم ، وما قد يقع فيها من قتال– 
    ولكن جزء من الشيء خير من عدمه.ومن قال ان خروج الصحابة فقط للقتال اقول :- ويسبق القوة القتالية فرق استطلاع وفرق للتربية والتعليم واصلاح حال المسلمين، وكلها في باب الجهد وجهاد.
    44. فتوحاتهم في باريس خرج عام 2007م من مركزهم 90 جماعة لممد مختلفة ودخول نساء فرنسا في الإسلام بشكل لفت أنظار غير المسلمين فتوحات في فلندا وايطاليا وفرانكفورت بألمانيا وفي بانكوك مركز الأحوال العجيبة نشاط ملحوظ ونشاط يزدهر مع الأيام، وسمعت اخيرا احوال اجتماع روما بايطاليا يسر كل مسلم ،، نعم دعوة ثابته بجوار امارة الفاتكان،، مركز الصليب الثابت والمتحرك.
    والضلاله فانفجرت وذهبت دعوتهم ادراج الرياح ، كفاكم الله عنها بسيوف اهل الكفر واهل الفجور لا بسيوف أهل الإيمان والابرار،، 
    لماذا ؟؟؟؟ لان قوة ودعوة الكفر اصلا لن تتغلب ابدا على دعوة الايمان . 
    لان الله لا يخلف الميعاد فقد وعد اهل دعوة الحق والايمان بالاستخلاف والتمكين في الارض ان هم حققوا الشروط 
    واي هزيمة للمسلمين من قبل الكفر واهل الشرك فكونهم ذوي اسماء اسلامية لا حقيقة الاسلام والايمان في حياتهم.
    {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ 
    وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً 
    يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور55
    هذه الاية الكريمة كافية لطرد أوهام الشيطان اللعين,
    60- اقول هذه الاحصائيات ليس من باب الاعجاب بالكثرة ولكن التحديث بنعم الله على امة الاسلام (مشايخ جماعة التبليغ) تسير كل عام جيشا من الدعاه قوامه مليون ونصف على اقل تقدير ، لدول العالم يقسم هذا الجيش الجرار الى جماعات كل جماعة بها 7 الى 10 افراد
    لا تستطيع أكبر دوله في العالم تحريك هذا الجيش الجرار ، دون بذل المليارات من الدولارات ( كمرتبات، وبدلات سفر، واستإجار طائرات واتوبيسات لنقل جيشها) 
    ولكن كل فرد من جيش التبليغ زاده ونفقات راحلته من ماله الخاص، انها عظمة الاسلام ورجاله ،، 
    61- عدد الخارجين للدعوة في ثلاث دول وهي (الهند وباكستان وبنجلاديش ) في العام الواحد 75000 جماعة في داخل بلادهم ولدول العالم ،، كل جماعة متوسط العدد 10 افراد
    اذن يخرج 750000 فرد للدعوة ، مليون الا ربع سنويا لاربعة اشهر و40 يوم دون حساب المدد القصيرة 3 ايام فما فوق 
    وان اضفت خروج جماعات من المراكز الفرعية من دول العالم العربي والافريقي والاوربي والامريكتان واستراليا في العام الواحد
    لتعرفت على حقيقة هذا الجيش الجرار والفيالق الدعوية والكتائب الاستطلاعية ان صح التعبير ، لمعرفة حقيقة الايمان والاسلام في الشعوب والامم التي خلقنا الله لمعرفتها والتعارف عنها واكرم الناس عند الله من سعى للهداية والتقوى وبثها بين الشعوب والقبائل والامم ، 
    وقيامهم بكل ذلك دون ان تدعمهم دولة او مؤسسة بدولار واحد. فنعم بها من جماعة عالمية مؤمنة محتسبة.
    62- خروجهم ليس بدعة ، كيف يكون بدعة وهو خروج( تعليمي وزيارة المسلم وتفقد مسجده وحاله، ودعوته للمسجد لقيامه بالاعمال والاشراف عليه في بيئة ايمانية لا دعوة للفنادق والحانات) ونحن خير امه اخرجت للناس
    والله اسند الدعوة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومن اتبعه الى يوم القيامة ، عربيا كان او اعجميا ذالك المسلم) 
    63- اي جماعة من تلك الثلاث الدول تخرج الى دولة عربية لابد ان يكون فيها حافظ لكتاب الله وعالم ومترجم من الاردية او اللغة البنقالية الى العربية ،
    وقد يكون المترجم عالما غالبا وحافظ لكتاب الله ، ولو خرجت لامريكا او روسيا فالله هيأ رجال منهم يجيدون اللغة الانجليزية والفرنسية والروسية كما لا يخفى على من اطلع على نظام التعليم العصري في ديارهم.
    حتى ولو لم يجدوا مشايخ التبليغ احد من الخارجين يجيد لغة من يرسلوا اليهم ، فاهل مركز تلك البلاد يوفرون مترجميين للغتهم كاللغة التاميل او البنقالية او الهوساوية ، وليس مترجم واحد لكل جماعة يل مترجميين .
    64- نعم يبدو نشاط هذه الجماعة ميدانيا لا اعلاميا فلا يعرفها اصحاب الصحف والمجلات والفضائيات الا قصاصات من خبر او مشهد، فيبدو للناس ضعفاء جهلا بسطاء سذج ليسوا خطباء وعلماء يشار اليهم بالبنان.
    فان لم يعرفوا عند هؤلاء فهم يعرفون عند الله وفي السماء وما معه من ملائكة سيارون يلتموس حلق الذكر وحلق الإيمان ، ويرفعون تقاريرهم الى الله من عموم تلك الحلقات يوميا من بقاع الارض ومساجد الله ، 
    ولا ننسى ان هنالك حديث صحيح قوله صلى الله عليه وسلم: لقول رسول الله : ((هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم؟!)) رواه البخاري، وفي رواية: ((أبغوني في ضعفائكم؛ فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم))
    و ( حديث ابي الدرداء رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، ابغوني في ضعفائكم فانما ترزقون وتنصرون بضعفائكم )(الترمذي ص261)
    وفي الحديث: ((إنما ينصر الله هذه الأمة بضعيفها، بدعوتهم وصلاتهم وإخلاصهم)) أخرجه النسائي.
    اخيرا
    نصيحتى للاخوة محترفي التحذير من جماعة التبليغ والمولعون بجمع الاقوال المتنافرة والمنفره عنهم 
    ان نتعاون معهم ونمتزج بهم وان شابهم بعض القصور نكملها ونصححها فهم بشر قدموا من عمق المجتمع المسلم المليء بالاحوال
    واكبر خسارة علينا وعليهم التحذير منهم والقعود عن العمل...
    وبالله التوفيق 
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

    أحمد
    إدارة ثمار الأوراق
    إدارة ثمار الأوراق

    عدد الرسائل : 16657
    الموقع : القاهرة
    نقاط : 38587
    تاريخ التسجيل : 17/09/2008

    رد: الرد البليغ على منكرين التبليغ

    مُساهمة من طرف أحمد في الأربعاء مارس 03, 2010 10:37 pm

    بارك الله فيك

    و هذا كلام الشيخ محمد حسان - حفظه الله - في الجماعة (و هو أيضا قول العلامة ابن عثيمين رحمه الله) .




    http://www.youtube.com/watch?v=VdFvChp4L9Q


    _________________


    قناتي على موقع يوتيوب :
    https://www.youtube.com/channel/UCm8N-tHwIFM7hPnwtLrBMpg
    مدونتي:
    https://ahmed26413.blogspot.com.eg/

    عادل العصيمي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    رد: الرد البليغ على منكرين التبليغ

    مُساهمة من طرف عادل العصيمي في الأربعاء مارس 03, 2010 10:48 pm

    شكرا لك اخي احمد وجزاك الله خير على التسجيل ونعمل انشاء الله بالنصيحة

    أحمد
    إدارة ثمار الأوراق
    إدارة ثمار الأوراق

    عدد الرسائل : 16657
    الموقع : القاهرة
    نقاط : 38587
    تاريخ التسجيل : 17/09/2008

    رد: الرد البليغ على منكرين التبليغ

    مُساهمة من طرف أحمد في الأربعاء مارس 03, 2010 10:50 pm



    لا شكر على واجب يا أخي العزيز

    هدف كل منا يجب أن يكون طلب الحق بدليله دون تعصب

    و ما أعظم الإنصاف !

    و هذه فتوى الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - فى جماعة التبليغ :




    http://www.youtube.com/watch?v=dBydPhJ9l3U&feature=related

    ..


    _________________


    قناتي على موقع يوتيوب :
    https://www.youtube.com/channel/UCm8N-tHwIFM7hPnwtLrBMpg
    مدونتي:
    https://ahmed26413.blogspot.com.eg/

    عادل العصيمي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    رد: الرد البليغ على منكرين التبليغ

    مُساهمة من طرف عادل العصيمي في الخميس مارس 04, 2010 1:06 pm

    والله اخي لقد وجدت مما ذكرت في نصيحتك ويستدلون بالمشائخ الذين في الرابط وارسلت لهم الرابط ولكن كما ذكرت حقيقة في نصيحتك
    جزاك الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:16 pm